مناقشة ترتيبات ورشة العمل حول استخدام الطحين المركب في انتاج الخبز بوزارة الصناعة 

صنعاء 11 يوليو 2020م 
 
 ناقش اجتماع عقد اليوم بوزارة الصناعة والتجارة الترتيبات والتحضيرات لعقد ورشة العمل حول استخدامات الطحين المركب في انتاج الخبز المزمع إقامتها نهاية الاسبوع الجاري .
وأقر الاجتماع الذي ضم مدير عام حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة عبد الله الضاعني ومدير عام استقرار الأسواق خالد الخولاني ومدير عام الإدارة التجارية بالمؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب علي عامر ونائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة أهداف الورشة والجهات المشاركة فيها من المؤسسات الرسمية وأصحاب الأفران والمخابز وكذا أوراق العمل التي سيتم عرضها وبرنامج العمل التنفيذي لها.
وفي الاجتماع أشار مدير عام حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة إلى أهمية الورشة التي تنفذها الوزارة لتدريب وتأهيل أصحاب الأفران على كيفية استخدام الطحين المركب في انتاج الخبز ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المواطنين تعزيزاً للفائدة الصحية وتشجيع المنتج الوطني .
واوضح أن إقامة الورشة يأتي في إطار تكامل الجهود بين وزارة الصناعة والتجارة ومختلف الرسمية والمنظمات والمؤسسات المجتمعية لتحقيق حماية المنتج الوطني من المحاصيل الزراعية من خلال إدخال منتجات الحبوب في صناعة وانتاج الخبز .
فيما أكد مدير عام الإدارة التجارية بمؤسسة تنمية وانتاج الحبوب استعداد المؤسسة أهمية تعزيز الوعي المجتمعي وأنماط الاستهلاك الصحي وتشجيع المواطنين على شراء المنتجات المحلية دعما للمنتج والاقتصاد الوطني .
وثمن جهود وزارة الصناعة والتجارة في جوانب تشجيع الإنتاج المحلي الزراعي وتقديم التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص للاستثمار في مجال إنتاج الحبوب خاصة .
وأشار إلى أهمية استخدام الطحين المركب في إنتاج الخبز وفوائده الصحية بما يحتويه من الألياف والأملاح المعدنية والفيتامينات والبروتينات.