وزير الصناعة يحث الشباب على الاستمرار في الإبداع  وتطوير مشاريعهم الابتكارية

صنعاء 17 يونيو 2020م

حث وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة الشباب والمخترعين على الاستمرار في الإبداع وتطوير مشاريعهم الابتكارية .

وأكد الوزير الدرة خلال لقائه اليوم المبتكر جميل محمد علي مطر مبتكر الة لتحويل مخلفات المواد البلاستيكية واعادة تدويرها إلى مادة البلوستر والقطن اهتمام الدولة والحكومة بدعم الشباب وابتكاراتهم والاهتمام بها وتحويلها إلى مشاريع استراتيجية على أرض الواقع .

وأشاد بجهود المبتكر مطر وهذا المشروع الهام الذي سيسهم في توفير مواد خام لإحدى الصناعات الهامة وبما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تخفيف الاستيراد وتقليل فاتورته .. مبدياً استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات والتعاون مع المبتكر لإنجاح مشروعه وإخراجه الى حيز التنفيذ . 

ودعا الوزير الدرة القطاع الخاص ورجال الأعمال والمنتجين والمصنعين والغرف التجارية إلى تبني هذه المشاريع والابتكارات واستقطاب المبتكرين والمخترعين وتشجيعهم وتبني مشاريعهم على أرض الواقع كمشاريع تنموية وطنية تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية.  

وفي اللقاء بحضور وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومدير عام الصناعات الصغيرة بالوزارة يونس السوسوة ومدير عام مكتب الوزير أحمد الحيسة  استعرض المبتكر مطر مشروعه الذي يتضمن تحويل المخلفات البلاستيكية إلى بلوستر وقطن وصوف كمادة خام تحتاجها العديد من لصناعات كالملابس والأقمشة والفراش والعاب الاطفال وغيرها .

وأشار إلى أنه توصل إلى إنتاج آلة تحويل المخلفات البلاستيكية إلى مادة خام لصناعات متعددة بهدف تخفيف فاتورة الاستيراد والحفاظ على البيئة .

وثمن اهتمام وزارة الصناعة والتجارة بالمبدعين والمبتكرين وتبني مشاريعهم وكذا البحث عن جهات راعية لهم.. لافتا إلى أن هذا الاهتمام من شأنه تشجيع كافة المبدعين إلى مواصلة الإبداع وتطوير مشاريعهم .

وخلال اللقاء ووجه وزير الصناعة والتجارة بتشكيل فريق عمل من المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج والإدارة العامة للصناعات الصغيرة بالوزارة لدراسة امكانية استفادة مصنع الغزل والنسيج من هذا المشروع في صناعة الملابس التي ينتجها المصنع وكذا البحث عن جهات لتطويره ودعمه.