تفقد سير عملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار في أمانة العاصمة 

صنعاء ١٥ يونيو ٢٠٢٠م 
 تفقد  وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات عبد الفتاح الشرفي اليوم سير  النزول الميداني للرقابة على الأسواق والأسعار  في عدد من مديريات الأمانة .
واستمع الغرباني والشرفي من مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صادق صلاح إلى شرح حول عملية النزول الميداني المستمرة على الأسواق وضبط الأسعار وحماية المستهلك من السلع والمنتجات الضارة بصحته وسلامته وتوفير احتياجات المستهلك من السلع الغذائية الأساسية بالأسعار التنافسية والمواصفات المعتمدة والجودة المطلوبة.
وأشار صلاح إلى أن اللجان الميدانية بأمانة العاصمة البالغة ١٥ لجنة ضبطت خلال الأيام الماضية أكثر من ٧٠٠ مخالفة متنوعة .
وخلال الزيارات التي شملت عدد من المحلات التجارية والأسواق الكبيرة والافران والمخابز أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية أهمية  الدور الحيوي للسلطات المحلية لمساندة الجهود الرامية لتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك ومتابعة حركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي .
وحث على ضرورة قيام اللجان الميدانية بمهامها في ضبط المخالفات وتحرير محاضر الضبط لاي مخالفات وفقا للقانون واللوائح وعدم التهاون مع المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطن. 
ودعا الوكيل الغرباني  المواطنين إلى التعاون مع الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات والإبلاغ عن أي مخالفات في الأسعار والأوزان والمواصفات على الرقم المجاني لوزارة الصناعة والتجارة(١٧٤) .. مؤكدا ان الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات لن تتهاون باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين من اصحاب المخابز والافران. 
بدوره  اكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات أهمية تضافر الجهود بين الوزارة والأجهزة التنفيذية المحلية لتنفيذ عملية الرقابة والنزول الميداني المستمر لحماية المستهلك.. منوها بالتعاون والتكامل بين أمانة العاصمة ووزارة الصناعة والتجارة في هذا الجانب. 
وشدد على عدم التهاون في حق كل من يتلاعب بالأسعار واقوات الناس وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم.
واشار إلى أهمية مضاعفة الجهود من قبل الجميع وبما ينعكس على نجاح العمل الميداني وتحقيق أهداف عملية الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة.
وأشاد الشرفي  بوسائل الإعلام ودورها في مساندة جهود حماية المستهلك ونشر الوعي المجتمعي .
رافقهم خلال النزول الميداني نواب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة عبود العنسي وحسين الشرفي ومحمد سودان