اجتماع لمناقشة أنشطة مكتب الصناعة وسير عملية الرقابة على الأسواق بمحافظة صنعاء

صنعاء 7 يونيو 2020م

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ومحافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي نشاط مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وسير عملية النزول الميداني للرقابة على الاسواق وضبط الأسعار .

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومدير عام استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني ومدير عام العمليات المركزية نجيب العذري تقرير  مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء أمين شائع حول عملية النزول ومستوى أداء الفرق الميدانية في الرقابة على الأسواق بالمحافظة وكذا جهود المكتب ونشاطه .

وخلال الاجتماع استعرض وزير الصناعة والتجارة جهود الوزارة ومكاتبها في المحافظات بالتعاون مع السلطات المحلية في تنفيذ الرقابة على مستوى كافة الاسواق لضبط أي ارتفاعات سعرية للمواد الغذائية والأساسية الاستهلاكية وخاصة لدى كبار التجار المستوردين والمنتجين .

وشدد على ضرورة استمرار النزول الميداني من قبل المجالس المحلية ومكاتب الوزارة بالأمانة والمحافظات والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة والصلاحية للبضائع وإشهار الأسعار والرقابة على البضائع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة .. مشيراً إلى الدور الحيوي للسلطات المحلية لمساندة الجهود الرامية لتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك .

وأشاد بتعاون قيادة محافظة صنعاء ودعمها لجهود وزارة الصناعة والتجارة في هذه الحملات الميدانية.. مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الجميع وبما ينعكس على نجاح العمل الميداني وتحقيق أهداف عملية الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصم والمحافظات.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تقييم أداء وأنشطة المكاتب بما يسهم في تحسين الأداء وتلافي أوجه القصور ومعالجة أي اختلالات وتطوير الايجابيات .

من جهته اكد محافظ محافظة صنعاء استعداد المحافظة للتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة في هذه الجهود .. لافتا إلى أن السلطة المحلية داعم ومساند قوي للوزارة في عملية الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وتحقيق الاستقرار التمويني خاصة في مثل هذه الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار وانقطاع الرواتب ومستجدات الأوضاع في مواجهة كورونا.

وأكد استعداد قيادة المحافظة لدعم جهود المكتب وتوفير الإمكانيات اللازمة لانجاح مهامه المختلفة وخاصة ما يتعلق بعملية الرقابة والنزول الميداني .. مشيراً إلى أهمية تنسيق الجهود بين كافة المكاتب الخدمية لتحقيق النجاح المطلوب في العمل.