توقيع أول مذكرة لدعم المشروع الوطني لتمويل ابتكارات المخترعين اليمنيين في ديوان عام وزارة الصناعة

توقيع هذه المذكرة، حيث ستنتج عن هذه المذكرة دعم وتمويل إنتاج النماذج الأولى للمخترعين ونقلها من إطار واقعها العملي حالياً إلى إطار الواقع الاقتصادي والتجاري الذي ينتفع به المخترع وينتفع به الاقتصاد الوطني بشكل عام.
وأشار: ما بعد توقيع هذه المذكرة سوف يتبعه آلية عمل كبيرة أهمها تشكيل فريق مشترك سيتولى الإدارة وآلية التنسيق بين وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر وكذلك التقييم وتعزيز آفاق العمل المشترك لما فيه التغطية الأكبر للاختراعات والمخترعين في كافة مناطق اليمن.
وكشف الوكيل شيبان عن موعد حدث كبير يضم المخترعين فيه بمشاركة المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر بموعد أقصاه 24 مايو2017م حيث يعطي الحدث الفرصة للمخترع أن يتحدث ويقدم مالديه من اختراع.
وتتلخص بنود المذكرة حول دعم وتمويل المخترعين اليمنيين وكانت هذه المبادرة الأولى من نوعها خاصة في ظل ظروف الحصار حيث سارعت الوزارة إلى التجاوب في توقيع مذكرة التفاهم ورسم الصورة الشاملة للمشروع الوطني في دعم وتمويل المخترعين اليمنيين وذلك لأهمية المشروع وما سيعود على الوطن من خير.
حضر مراسم التوقع عبدالاله شيبان وكيل وزارة الصناعة والتجارة لخدمات الاعمال ومحمود النقيب، مستشار وزارة الصناعة والتجارة وابراهيم المتوكل، مدير عام الرقابة الصناعية وابراهيم الحسني مدير عام الملكية الفكرية وعبدالباسط البكري، مدير براءة الاختراع في الوزارة وحضر فهد عبدالقادر وماجد سعيد ممثلين من المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر .