اجتماع لمناقشة آلية إنتاج وتسويق الدواجن المحلية وتشغيل المسلخ المركزي

عقد بوزارة الصناعة والتجارة اليوم السبت لقاء برئاسة وكيل الوزارة لقطاع بيئة الأعمال عبدالاله شيبان والقائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي وذلك بناء على دعوة وزير الصناعة والتجارة الاستاذ عبده بشر للإخوة المنتجين لدواجن المحلية.

وعقد الاجتماع الأول اليوم في مبنى الوزارة لمناقشة آلية إنتاج وتسويق الدواجن المحلية وتشغيل المسلخ المركزي الدجاج المحلي .
وناقش الاجتماع جملة من المعوقات والصعوبات التي تعيق قطاع إنتاج وتسويق الدواجن المحلية وتشغيل المسلخ المركزي للدجاج المحلي.
وجرى خلال اللقاء الاستماع إلى اراء المنتجين للدجاج المحلي وبعض مستوردي الدجاج المجمد لوضع رؤية متكاملة عن آلية بيع الدجاج بالكيلوا جرام من منافذ البيع المختلفة ( منتجين - أسواق مركزية وجملة مراكز البيع للمستهلكين)
وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على أن يتم تقديم الرؤى والمقترحات من المنتجين بصورة متكاملة عن آلية البيع بالكيلوا جرام من منافذ البيع المختلفة  والرفع بالآلية المناسبة للتسويق من خلال فتح مراكز للبيع المباشر من المنتجين للمستهلكين على مستوى الأحياء في  المديريات. وكذلك تقديم الرؤية لتشغيل المسلخ المركزي للدولة.
وقال علي عبدالعزيز الحاج، نائب مدير عام مكتب الصناعة، انه تم الاتفاق بالرفع بالصعوبات والمعوقات التي تواجه قطاع إنتاج وتسويق الدواجن  متضمنة المقترحات والحلول والتسهيلات التي يمكن للدولة دعم قطاع الدواجن من خلالها وفق الإمكانيات المتاحة.
بالإضافة الى أهمية مساهمة الوزارة في وضع آلية تسويق المنتجات من الدجاج اللاحم والبيض بمشاركة الجهات ذات العلاقة ووضع الدراسات اللازمة لتطوير قطاع الدواجن والمشاركة  وضع الحلول الممكنة مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل عمليات استيراد مستلزمات إنتاج الدواجن  واعلافها وحل المعوقات التي يواجهها قطاع إنتاج الدواجن والتشجيع على إنشاء جمعية لمنتجي الدواجن وتسويق المنتجات، وتقديم ذلك للاجتماع القادم.