إقبال جماهيري ورسمي واسع للمعرض الثالث للاختراعات بكلية الهندسة

شهد المعرض الثالث للاختراعات في يومه الثاني والمقام حالياً بكلية الهندسة جامعة صنعاء وتنظمه وزارة الصناعة والتجارة إقبال جماهيري ورسمي واسع.


 ودعا وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عبد الإله شيبان رجال المال والاعمال والمجتمع إلى اغتنام الفرصة لزيارة المعرض والتعرف على ما فيه من ابتكارات ملبية لتطلعاتهم ومعبرة عن قدرة المخترعين في الوصول إلى انتاج مشاريع هادفة.


مؤكداً ان المعرض شهد خلال اليومين الأول والثاني من فعالياته حضور جماهيري للاطلاع على الابتكارات التي استطاع المخترعين أن يلبوا من خلالها الكثير منها الاحتياجات البسيطة للمواطن.
 وأشار شيبان إلى أهمية استفادة القطاع الخاص من هذه الشريحة من المبدعين سيما وأن على هذا القطاع مسؤولية مضاعفة في تبني مثل هذه المشاريع التي ستخدم بدرجة كبيرة القطاع التجاري والصناعي لاسيما وأنها من المشاريع الخفيفة وتحتاج إلى تمويل بسيط لكي تتحول إلى نشاط تجاري يستفاد منه.
واعتبر ان الهيئة الوطنية لرعاية وتنمية الاختراعات التي أعلن عن تشكيلها وزير الصناعة والتجارة ستسهم بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في ما يتعلق بالاختراعات في اليمن كنشاط إبداعي سيساعد في إحداث تغيير كبير في مجال تنمية الاختراعات.