وزارة الصناعة و التجارة توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة توطين لتحسين بيئة الأعمال للمشاريع الريادية بصنعاء

 وقعت وزارة الصناعة والتجارة يوم الثلاثاء الموافق 23-05-2017م اتفاقية تعاون مشتركة بينها وبين مؤسسة توطين للتنمية تهدف لتحسين بيئة الأعمال للمشاريع الريادية والصغيرة والأصغر والتحضير للأنشطة بدوان عام الوزارة.

ووقع الأستاذ عبدالاله شيبان، وكيل قطاع خدمات الأعمال بوزارة الصناعة والتجارة كما وقع مروان محرم، مدير البرامج في مؤسسة توطين على الاتفاقية.
وفي تصريح صحفي قال عبدالاله شيبان، وكيل قطاع خدمات الأعمال بوزارة الصناعة والتجارة: ان الاتفاقية تجسد مبادرة العمل المشترك الهادف إلى إجراء تدخلات مناسبة تساعد على النهوض ببيئة الأعمال والتركيز على دور المشاريع الريادية والمشاريع الصغيرة والأصغر في مختلف الأنشطة الاقتصادية نظراً لطبيعتها ورأس المال الصغير ونمط إدارتها التقليدي.
مضيفاً: لأهمية التخفيف مما لحق بالقطاع الاقتصادي في اليمن من أضرار جراء الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها البلد والأثر السلبي في كل النواحي ذات العلاقة مما أصبح لزاماً البحث عن تدخلات مناسبة تساعد على الحفاظ على ما تبقى من المشاريع التي تدر الدخل على ملايين الأسر اليمنية اللاعب الرئيسي في القطاع الاقتصادي.
وأشار شيبان إلى أن وزارة الصناعة و التجارة تؤسس لشراكة فعلية مع القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على انعاش وتسهيل الخدمات الحكومية المرتبطة ببيئة الأعمال للمشاريع الريادية والصغيرة والأصغر بهدف تحسين بيئة الأعمال والعمل على توسيع دائرة الشراكة لتشمل كل من له علاقة أو اهتمام من منظمات دولية وما نحين وحكومية وقطاع خاص.