تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يرجى الانتظار...
مصنع أسمنت باجل ومناقشة آلية تطوير انتاجيته

الاطلاع على أوضاع مصنع أسمنت باجل ومناقشة آلية تطوير انتاجيته

تفقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الاسمنت يحيى صالح عطيفة ووكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، اليوم سير العمل بمصنع أسمنت باجل. 

واطلع عطيفة وقطران على أوضاع العمل بالمصنع ومستوى سير الأداء في انتاج وتسويق الاسمنت وأسباب تعثر ومحدودية انتاج المصنع، والفرص والمقومات المتاحة لتفعيل نشاطه والنهوض بأدائه. 

وزار رئيس المؤسسة ووكيل الوزارة مواقع المواد الخام التابعة للمصنع، واطلعا على آلية استخراج المواد الحجرية وكيفية تصفيتها وتنقيتها وتفتيتها ودخولها خطوط الانتاج عبر الآلات والمعدات. 

كما اطلع عطيفة وقطران على مجمل مرافق المصنع ومسار نطاق تشغيل المعدات والآليات ومراحل التصنيع والتعبئة والتغليف والإنتاج والتسويق والبيع، واستمعا من مدير المصنع لشرح حول وضع العمل والصعوبات الماثلة.

وخلال الزيارة ناقش رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الاسمنت ووكيل وزارة الصناعة والتجارة، مع ادارة وموظفي مصنع أسمنت باجل الوضع الراهن لأداء المصنع والموجهات العامة لتطوير العمل والانتاج ومعالجة نقاط الضعف. 

وتطرق عطيفة، خلال اللقاء الى أهمية المصنع وما يمثله من ركيزة مهمة للاقتصاد الوطني والمسئوليات التي ينبغي على الجميع استشعارها لانتشال المصنع مما هو عليه الى آفاق جديدة في مستوى التصنيع والانتاج وتحقيق نقلة نوعية في الجودة المحلية لصناعة الاسمنت.

وأوضح أن الزيارة تأتي في اطار ترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتقييم وضع وأداء المصنع للعمل على وضع دراسة لتطوير العمل ومعالجة التحديات ووضع برامج عملية تكفل النهوض بأداء وتصنيع الاسمنت في هذا المصنع. 

من جانبه شدد الوكيل قطران، على ادارة وموظفي وعمال المصنع، مضاعفة الجهود للرفع من مستوى الانتاجية ومضاعفة الأداء في الميدان لتحقيق انجاز نوعي في زيادة تصنيع وإنتاج الاسمنت وخطة تسويقه وفق دراسات دقيقة تكفل الوصول الى الواقع المنشود من أهداف تطوير المصنع.

التصنيف : أخبار الوزارة

من نحن

تهيئة البيئة المناسبة للنمو الاقتصادي، وتطوير قطاع الأعمال وتعزيز روح المبادرة والابتكار والتنافس، وحماية المستهلك..

المشاركات الاخيرة

معلومات الاتصال

  • شارع جامعة الدول العربية، صنعاء
  • +967 777147037
  • info@moit.gov.ye