وكيل وزارة الصناعة يطلع على مستوى تنفيذ مهام لجان الرقابة على الأسواق بمحافظة صنعاء 

صنعاء 11 ديسمبر 2019م 
 اطلع وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ووكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي  على مستوى تنفيذ مهام اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق بمحافظة صنعاء . 
وخلال زيارته لعدد من مديريات محافظة صنعاء بحضور  مدير عام استقرار الاسواق بالوزارة خالد الخولاني ومدير مكتب الصناعة بمحافظة صنعاء امين شايع اطلع الوكيل الغرباني ومرافقوه على الاوضاع التموينية ومدى التزام المحال والمولات التجارية بتطبيق القائمة السعرية الجديدة التي أصدرتها الوزارة وكذا التزام المخابز والأفران بالبيع بالأوزان المحددة .. مشدداً على ضرورة التعاون مع أجهزة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والقضائية فيما يحقق أهداف عملية النزول الميداني .
وأشار إلى أن الوزارة ومكاتبها في المحافظات ستعمل على متابعة الأسواق حتى يتم التنفيذ الكلي لقائمة الأسعار وحماية المستهلك من السلع المغشوشة والمنتهية والمغالاة في الأسعار .. مؤكداً الحرص على انسياب السلع الغذائية الأساسية وتوفيرها للمستهلك بأسعار مناسبة .
ونوه الوكيل الغرباني بالتجار المتجاوبين في تطبيق قائمة الأسعار.. داعياً المواطنين إلى التعاون مع الوزارة ومكاتبها والسلطات المحلية والإبلاغ عن المخالفين على الرقم المجاني (174) ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.  
من جانبه اشاد وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات بجهود قيادة وزارة الصناعة والتجارة في تحقيق الاستقرار في الأسواق إلى جانب متابعة السلطة المحلية ومكتب الصناعة في المحافظة لتنفيذ وتطبيق القائمة السعرية ومدى الالتزام بها. 
وأكد أهمية الدور المجتمعي في تنفيذ الرقابة على أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية والتعاون مع السلطة المحلية ووزارة الصناعة في التأكد من مدى التزام التجار بالقائمة السعرية التي تم إنزالها إلى المحلات التجارية.
وتم خلال النزول إغلاق عدد من المحلات التجارية المخالفة وتحرير إشعارات ومحاضر لعدد آخر وفقا للقانون في إطار المتابعة الميدانية لقيادات الوزارة والمحافظة .
 
صادر : الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام