وزير الصناعة يلتقي فريق ابتكار الآلة الطابعة الذكية CNC

صنعاء 5اغسطس2019

ألتقى وزير الصناعة والتجارة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة فريق المشروع الابتكاري للطابعة الذكية ثلاثية الابعاد بتقنية 3J CNCوالتي تقوم بالطباعة والتقطيع والنحت على مختلف اللوائح المعدنية والورقية والخشبية بمختلف النماذخ والخطوط واللغات.

وفي اللقا۽ قدم ممثل الفريق المخترع حسين احمد حسن شرحا عن اختراعه ومميزات الاختراع بأنه ينافس المنتج الخارجي بقوه ويتميز بقلة تكلفته وسرعة أدائه حيث يبلغ سعر المستورد منه اكثر من عشرة الالاف دولار ويقدر بالمنتج المحلي اقل من خمسة الالاف دولار وحقق نجاحا كبيرا في الطباعة والنحت والديكور والألواح الفنية والرسومات مبينا ان َالُمٌوَادِ المصنوعة منها الآلة مواد ذات جودة عالية وفق مكائن بلازما والتي قمنا ببرمجتها من الصفر وفق أنظمة خاصة بنا واعددنا نموذج مصغر من الاختراع ثم قمنا بعكس ذلك على ارض الواقع وأدخلناها في سوق العمل ولقينا نجاحا كبيرا في تصميم الديكورات والصناعات المختلفة.

مقدما الشكر والعرفان لوزارة الصناعة لما قدمته من الدعم المادي والمعنوي للمخترعين .

وقد تكفل بدعم المشروع رجل الاعمال محمد الحاتمي والذي وقع العقد مع الفريق كعرفانا ووفاء لعهد قطعته الوزارة لجلب الممولين والداعمين لهذه المشاريع الابتكارية لترى النور.

من جانبه أكد الاخ وزير الصناعة الدور الكبير الذي يلعبه القطاع الخاص في الترويج والدعم وظهور هذه الافكار والابتكارات للسطح وتنفيذها على ارض الواقع. موضحا ان وزارة الصناعة ستقدم كافة التسهيلات لكل مبتكر ومخترع ومطور لأي صناعة من الصناعات لما يحقق نهضة نوعية وتنموية وصولا لمرحلة الاكتفاء الذاتي.

صادر :الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام