وزير الصناعة يطلع على سير امتحانات المتقدمين للحصول على اجازة محاسب قانوني

صنعاء 1 أكتوبر 2019م

اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم على سير امتحانات دور سبتمبر 2019م للمتقدمين للحصول على اجازة محاسب قانوني يمني.

واستمع الوزير الدرة من رئيس جمعية المحاسبين القانونيين الدكتور عبد الملك حجر إلى شرح حول سير الامتحانات التي تنفذها الجمعية بإشراف وزارة الصناعة والتجارة التي بدأت السبت الماضي وتستمر حتى الثلاثاء القادم 8 أكتوبر 2019م . وأشار إلى أن الامتحانات التي يشارك فيها 228 من المحاسبين من حملة شهادة البكالوريوس تشمل المواد المهنية المحاسبة العامة والتكاليف والتشريعات والمراجعة .

وأكد حرص الجمعية على مواكبة التطورات المهنية في العملية الامتحانية من حيث الطرح والمواضيع التي تتطرق لها الاسئلة الامتحانية وتسهيل الاجراءات ابتداء من اتمتة العملية الامتحانية. فيما أكد وزير الصناعة والتجارة اهتمام الحكومة بتطوير مهنة المحاسبين القانونين من خلال إصدار قرار تطبيق المعايير المحاسبية الدولية ( IASs ) ومعايير التقارير المالية الدولية ( IFRSs ) والمعايير الدولية للمراجعة ( ISAs ) في الجمهورية اليمنية بما لا يتعارض مع القوانين والتشريعات النافذة.

ولفت إلى أن القرار يهدف إلى توفير الغطاء القانوني والرسمي الذي يعبر في مجمله عما هو قائم في الواقع العملي من تطبيق طوعي وغير رسمي للمعايير الدولية وتعزيز الشفافية وفتح المجال أمام المنشآت اليمنية التي تطبق المعايير الدولية الدخول إلى الأسواق المالية العالمية وبالتالي زيادة الطلب على أسهمها وزيادة فرص الجذب الاستثماري إلى جانب تحقيق استفادة اليمن من المزايا والخدمات التي يوفرها الاتحاد الدولي للمحاسبين لفائدة الارتقاء بالمهنة وتطوير الأداء المهني لممارسيها. وحث على تهيئة الأجواء المناسبة للمتقدمين للامتحانات كي يؤدوا امتحاناتهم بالشكل المطلوب .. مشيداً بجهود الجمعية وأداءها المتميز في تطوير ورفع مستوى المهنة في الجمهورية اليمنية والارتقاء بها إلى المستويات المتعارف عليها دولياً.

وتمنى الوزير الدرة للمتقدمين للامتحانات النجاح والتوفيق للدخول إلى سوق العمل بكل اقتدار .. لافتاً إلى استعداد الوزارة للتعاون مع الجمعية لتطوير قدرات ومهارات المحاسبين القانونيين والارتقاء بأداءهم المهني. رافقه خلال الزيارة مدير عام المحاسبين القانونيين بالوزارة عبدالله هائل . صادر :الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام