وزير الصناعة يؤكد ضرورة تقييم أعمال اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق

صنعاء 28 ديسمبر 2019م

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ضرورة تقييم أعمال اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق في أمانة العاصمة والمحافظات لتحقيق الأثر والنجاح المطلوب لأعمالها في حماية المستهلك .
وأشار الوزير الدرة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم وضم وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومدير عام مكتب الوزارة بأمانة العاصمة صادق صلاح ومسئولي القطاع إلى أن الوزارة شكلت لجان لدعم ومساندة جهود المكاتب وتقييم أداء الفرق الميدانية ومدى التزامها بالضوابط والإجراءات القانونية في عملها ومعالجة أي إشكالات في عمل المكاتب أولا بأول ورفع التقارير إلى اللجنة الإشرافية العليا.
وثمن الوزير جهود اللجان الميدانية ولجان الدعم والمساندة ودور مكتب امانة العاصمة ومكاتب المحافظات في تنفيذ عملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق وتحقيق الاستقرار التمويني في احتياجات المواطن من السلع الغذائية بالأسعار التنافسية وتطبيق الية عرض واشهار أسعار السلع الغذائية الأساسية والمنتجات الاستهلاكية وحماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة ومنتهية الصلاحية الضارة بالصحة.
ولفت إلى أن لجان الدعم والمساندة ستبدأ عملية النزول الميداني إلى محافظات صنعاء وعمران وذمار وإب كمرحلة ثانية بعد أمانة العاصمة ومن ثم بقية المحافظات تباعاً لمساندة مكاتب الوزارة والسلطات المحلية في جهودها للرقابة على الأسواق وتطبيق القائمة السعرية الجديدة واشهار الاسعار وضبط المتلاعبين بالأسعار وقوت الناس .. مؤكداً الحرص على إنجاح دور مكاتب الوزارة في مختلف المحافظات وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها بما يخدم المصلحة العامة ومعالجة أي إشكالات تواجه العمل الميداني وتلافي أي قصور وتطوير الإيجابيات.
وحث على ضرورة التفاعل مع بلاغات وشكاوى المواطنين المتعلقة بالمخالفات السعرية وغيرها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها وفقاً للقانون لتعزيز ثقة المواطن بالدولة وإجراءاتها لحمايته ويشجعه على التعاون والاستمرار في الإبلاغ عن أي مخالفات .
وشدد الوزير على ضرورة رفع تقارير الإنجاز اليومية لكافة اللجان والفرق الميدانية ومؤشرات الأداء .. مؤكداً بأن الوزارة ستعمل على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وتكريم المبرزين في أعمالهم .
من جهته استعرض وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية خطط القطاع لمتابعة وتقييم أداء الفرق الميدانية ومهام لجان الدعم والمساندة واليات عملها وكذا الرقابة على تنفيذ الإصدار الرابع (أ) من القائمة السعرية التي أصدرتها الوزارة ودور المجالس المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات وواجباتهم في النزول الميداني والرقابة على الأسواق استناداً لقانون السلطة المحلية والدور التنفيذي والإشرافي والرقابي لها.
واشار إلى أهمية مضاعفة الجهود من قبل الجميع وبما ينعكس على نجاح العمل الميداني وتحقيق أهداف عملية الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصم والمحافظات .

صادر : الادارة للعلاقات العامة والإعلام