وزير الصناعة يؤكد السعي لتطوير وتحديث نظام خدمات الجمهور وتفعيل نظام الشكاوى

صنعاء 4 نوفمبر 2019م

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة السعي لتطوير وتحديث أنظمة خدمات الجمهور بالوزارة وتفعيل نظام الشكاوى لتبسيط الإجراءات للمستفيدين من خدمات الوزارة والمتعاملين وحل مشاكلهم أولاً بأول .

وأشار الوزير خلال اطلاعه اليوم على سير العمل في نافذة خدمات الجمهور ومكتب الشكاوى بالوزارة إلى  الجهود التي تبذل لتطوير العمل في خدمات الجمهور من خلال إنشاء النافذة الالكترونية وتحسين بيئة الأعمال بهدف التخفيف على المواطنين .

ولفت إلى أن الوزرة وتنفيذاً لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس مهدي المشاط أنشأت نافذة ومكتب للشكاوى لاستقبال شكاوى المواطنين .

وشدد على سرعة إعداد اللوحة الخاصة بخدمات الجمهور التي توضح نوع الخدمات التي تقدمها الوزارة ومواعيد إنجازها والرسوم القانونية المطلوبة وبما يمكن المواطن من الاطلاع عليها .. موجهاً بنقل مكتب المدير العام لخدمات الجمهور إلى الصالة الرئيسية لاستقبال المواطنين وحل مشاكلهم أولاً بأول .

وأكد أن قيادة الوزارة تعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه إدارة خدمات الجمهور لإنجاز الأعمال المناطة بها والمعاملات الخاصة بالمواطنين في أسرع وقت.

وخلال الزيارة التقى وزير الصناعة والتجارة في مكتب خدمات الجمهور بالمواطنين واستمع إلى الاشكاليات والصعوبات التي تواجههم خلال إنجاز معاملاتهم في الوزارة .. مشدداً على سرعة إنجاز المعاملات وفقاً للأنظمة واللوائح وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

وحث المواطنين الذين يعانون من اشكاليات بتقديم شكاواهم إلى المكتب الذي تم إنشاؤه في الوزارة وكذا صندوق الشكاوى الخاص بمكتب الوزير وسيتم التعامل معهاً أولاً بأول .. مؤكداً أن الوزارة لن تألوا جهداً في تقديم خدماتها للمواطنين بكل سهولة ويسر والتعامل بحزم مع كل من يبتز المواطن ويتعمد تأخير معاملاتهم.  وتطرق الوزير الدرة إلى ان الوزارة تستعد لإنشاء وإطلاق النافذة الالكترونية لخدماتها المختلفة في إطار الجهود لتبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين والاستفادة من التطور التكنولوجي والعلمي في خدمة المواطنين .

رافقه خلال ذلك وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ومدير عام خدمات الجمهور محمد كرامي ومدير عام مكتب الوزير أحمد الحيسة .

صادر :الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام