وزير الصناعة يؤكد استمرار دعم المبتكرين والبحث عن جهات لرعاية ابتكاراتهم

صنعاء 21 ديسمبر 2019م (سبأ)
أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة استمرار دعم الوزارة للمبتكرين والبحث عن جهات لتبني ورعاية ابتكاراتهم .
وأشار الوزير الدرة خلال لقائه ومعه نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي اليوم بصنعاء المبتكر المشارك في الموسم الأول من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية إبراهيم حمزة إلى حرص الوزارة لإيجاد تمويل المشاريع الابتكارية في كافة قطاعات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص وإخراج تلك المشاريع إلى سوق العمل والإنتاج للنهوض باليمن في مختلف المجالات.
ولفت إلى أن أحد أهم أهداف المسابقة هو تشجيع شباب الوطن للانطلاق نحو العمل والإبداع واستغلال كل الإمكانيات والأفكار النابعة من عقولهم وأذهانهم المتوقعة لإيجاد الحلول والبدائل المفيدة للبلد خاصة في ظل العدوان والحصار .
 وحث وزير الصناعة المبتكر حمزة وكافة المشاركين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية على مواصلة الجهود والعمل بما من شأنه إخراج مشاريعهم إلى حيز التنفيذ والتوجه نحو القطاع الانتاجي والصناعي من خلال إيجاد البدائل لمواجهة ظروف العدوان والحصار القائم على البلاد والتغلب على آثارهما .
من جهته اشار نائب وزير الصناعة والتجارة الى اهمية تطوير المشاريع الابتكارية وبما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية .. مؤكدا أن الوزارة ستعمل على توفير البيئة المناسبة لتنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق والتعاون مع الجهات الراعية سواء الحكومية أو الخاصة .
فيما عبر المبتكر إبراهيم حمزة عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارة على اهتمامها وتنظيم المسابقة والبحث عن اليات لإخراج هذه المشاريع إلى المجتمع .. مؤكداً أنه يسعى لتطوير ابتكاره في مجال تقنية الاتصالات لخدمة الوطن  .
وأشار إلى استعداده المشاركة في الموسم الثاني للمسابقة بابتكار جديد ينطلق من حاجة البلد والمجتمع إلى بدائل في ظل العدوان والحصار .
 
صادر : الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام