وزير الصناعة : قرار تخفيض الموظفين لا يشمل مصانع الغذاء والدواء والمطهرات  

صنعاء ٢٢ مارس ٢٠٢٠م (سبأ)
أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة أن قرار اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة بتخفيض الموظفين لا يشمل مصانع الغذاء والدواء والمنظفات والمصانع التكميلية لها .
وأوضح وزير الصناعة والتجارة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه المصانع والمعامل ستظل تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية وفقاً للآليات التي أقرتها اللجنة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وبما من شأنه تلبية الاحتياجات الدوائية والغذائية ومواكبتها لمتطلبات المرحلة الحالية .
وبيّن أنه تم إلزام كافة المصانع والمعامل باتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا وكذلك إلزام جميع عمال مصانع ومعامل الغذاء والدواء والمطهرات والكمامات والملابس الطبية والمصانع التكميلية بارتداء الكمامات والقفازات والتعقيم اليومي لها وإيقاف نظام البصمة .
وأشار وزير الصناعة إلى أن الوزارة أنشأت غرفة عمليات خاصة لمتابعة تنفيذ واجباتها ومسئولياتها المناطة بها ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بناء على توجيهات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة . 
 وأفاد بأن قطاعات الوزارة تعمل مع كافة المؤسسات والهيئات التابعة لها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على المتابعة الميدانية لجهود المنظومة الصناعية لتعزيز الأمن الغذائي والدوائي لمواجهة كورونا .
ودعا الوزير الدرة إلى تضافر جهود الجميع وتكاملها والالتزام بقرارت الحكومة واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة  لمواجهة كورونا .