وزيرا الصناعة والاتصالات يطلعان على سير مسابقة رواد المشاريع الابتكارية

صنعاء 23 مارس 2020م(سبأ)
اطلع وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير على سير المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية الموسم الثاني والتي تنظمها وزارة الصناعة.
 
واستمع الوزيران الدرة والنمير خلال الزيارة التي رافقهما فيها وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد عبد الكريم ورئيس المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي ، من رئيس لجنة تحكيم المسابقة الوطنية الدكتور محمد البخيتي إلى شرح حول تسجيل الجزء الأول من البرنامج التلفزيوني "رواد الابتكار" والذي سيبث على قناة اليمن الفضائية خلال شهر رمضان.
 
وأشار البخيتي إلى أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال اليومين المقبلين، والمتضمنة المفاضلة والفرز للمشاركين البالغ عددهم 300 مشارك ومشاركة في مجالات الجائزة .. لافتاً إلى انه سيتم اختيار 63 مشروعاً للمنافسة في المرحلة الثانية والتي ستبدأ عقب الانتهاء من هذه المرحلة.
 
وأكد وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة عملت على الاستفادة من الموسم الأول للمسابقة في عملية التطوير وتوسيع مجالاتها لتشمل معظم التخصصات والتشجيع على التنافس بين المبتكرين والمخترعين والمبدعين كل في مجاله.
 
ونوه بجهود المشاركين في المسابقة والكوادر والطواقم العاملة فيها من اللجان الإشرافية والتحكيم وطاقم قناة اليمن الفضائية ودعم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسات التابعة لها للمسابقة ورعايتها لعدد من المشاريع خلال الموسم الأول للمسابقة.
 
واعتبر الوزير الدرة الاهتمام بالعقول اليمنية وتشغيلها أولى خطوات الطريق لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحويل تحديات العدوان والحصار إلى فرص للنهوض الاقتصادي والتنموي .. لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على رعاية وتبني المشاريع الابتكارية للمشاركين والتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص في هذا الجانب .
 
من جهته أشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بدور وزارة الصناعة في تشجيع المبتكرين والمبدعين والمخترعين من خلال المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية.
 
وأشار إلى اهتمام الحكومة والدولة بدعم ورعاية المبدعين لرسم مستقبل اليمن المنطلق إلى التنمية والبناء بعقول أبنائه وسواعدهم .. مؤكداً استعداد الوزارة تقديم الدعم والمساندة للمسابقة ورعاية المبتكرين ومشاريعهم، خاصة المشاريع المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات وإخراجها إلى حيز التنفيذ.