وزارة الصناعة توجه بإحالة احد منتسبي مكتب أمانة العاصمة إلى التحقيق

 صنعاء ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩م

وجهت وزارة الصناعة والتجارة باحالة أحد منتسبي مكتب أمانة العاصمة إلى التحقيق لقيامه بالتفتيش بمفرده ودون تكليف رسمي مكتوب .

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الصناعة والتجارة ان الوزارة تلقت شكوى من أحد التجار على الرقم المجاني 8007200 مفادها قيام احد منتسبي مكتب  امانة العاصمة بالابتزاز واستلام مبلغ مالي دون سند رسمي والنزول للتفتيش بمفرده وبدون تكليف رسمي مكتوب .

وأشار المصدر إلى أنه  تم تكليف لجنة من الإدارة العامة للشئون القانونية والإدارة العامة لحماية المستهلك وإدارة التفتيش والمراجعة للتحقيق في الشكوى والنزول الميداني .

ولفت الى أنه سيتم استكمال التحقيق وإحالة القضية إلى الأجهزة المعنية للتصرف وفقا للقانون .

ودعا المصدر كل من يتعرض لأي ابتزاز  او طلب مبلغ مالي دون سند رسمي ودون عرض التكليف الرسمي من الجهه المختصة الابلاغ مباشرة للرقم المجاني للشكاوى .. مؤكدا أن الوزارة والمكاتب بالامانة والمحافظات لن تتهاون في اتخاذ اجراءات حازمة ضد الفاسدين وكل من يستغل وظيفته لابتزاز الناس 

وبين المصدر أن وزارة الصناعة والتجارة أنشأت إدارة ومكتب للشكاوى يعمل بشكل مستمر لاستقبال بلاغات وشكاوى التجار والمواطنين والمتعاملين مع الوزارة عن اي محاولات لعرقلة معاملاتهم دون وجه حق او ابتزازهم .. مشيدا  بالتاجر الذي قام بالإبلاغ عن تعرضه للابتزاز

صادر : الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام