وزارة الصناعة تشدد على استمرار الرقابة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة

 صنعاء 3 أكتوبر 2019م

شددت وزارة الصناعة والتجارة على  ضرورة استمرار الرقابة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار من قبل السلطة المحلية بأمانة العاصمة .

وأكدت الوزارة في رسالتها إلى أمين العاصمة رئيس المجلس المحلي أهمية قيام المجالس المحلية ومكتب الوزارة في أمانة العاصمة ومكاتب المديريات بواجباتهم في النزول الميداني والرقابة على الأسواق استناداً إلى قانون السلطة المحلية رقم 4 لسنة 2000م والدور التنفيذي والإشرافي والرقابي لها .

وأوضحت الوزارة أنها تلقت بلاغات وشكاوى من المستهلكين تفيد بوجود ارتفاع نسبي لبعض المواد السلعية وكذا أسعار الخبز وعدم الالتزام بالأوزان المحددة إضافة إلى عدم اشهار أسعار السلع من قبل أصحاب المنشآت التجارية وتراجع الأعمال الرقابية في الأسواق .

وحثت الوزارة على مواصلة العمل وتضافر الجهود الرسمية والمجتمعية وتكاملها واستمرار تنفيذ مهام الرقابة والنزول الميداني لحماية المستهلك وتطوير اليات العمل ومتابعة حركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي .

كما أكدت الوزارة الاستعداد للتعاون مع السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات بما يمكنها من القيام بمهامها ودورها المناط في ضبط المخالفات وسرعة اتخاذ الاجراءات بإعادة الاستقرار للسوق التجارية وإحالة المخالفين إلى النيابة المختصة وعدم السماح بالتراجع في عمليات الرقابة عن المستوى المطلوب لحماية المستهلك.

صادر :الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام