مناقشة دور الإعلام في مساندة جهود لجان الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك

صنعاء 9 ديسمبر 2019م
 أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني أهمية دور الإعلام في مساندة لجان الرقابة على الأسواق والتوعية لحماية المستهلك .
وأشار الوكيل خلال اجتماع لجنة الإعلام والتوعية بوزارة الصناعة والتجارة إلى أهمية مواكبة الإعلام لأنشطة وخطط الوزارة الهادفة إلى تفعيل العمل الرقابي على الأسواق والأسعار وحماية المستهلك .. مؤكداً ضرورة استهداف المستهلك بالتوعية اللازمة عبر وسائل الإعلام المختلفة وتوزيع المنشورات والملصقات واستخدام كافة الوسائل التوعوية لرفع الوعي الاستهلاكي لدى المواطن .
ولقت إلى جهود الوزارة في تطوير اليات العمل والتقييم المستمر والمتابعة لحركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي لحماية المستهلك .. مشدداً على تكامل الجهود وتضافرها بين مختلف الأجهزة والمجالس المحلية والأجهزة الإعلامية بما يسهم في الاستمرار في عملية الرقابة على الأسعار والنزول بصورة مستمرة .
وأكد استعداد قيادة الوزارة لدعم الجوانب الإعلامية وتذليل كافة الصعوبات لإنجاح مهام اللجنة وبما يكفل الوصول إلى تحقيق أهداف العمل الرقابي على الأسواق وحماية المستهلك.  وفي الاجتماع استعرض المستشار الإعلامي للوزارة رئيس لجنة الإعلام والتوعية حسن الوريث مهام اللجنة وبرامجها وأنشطتها الإعلامية والتوعوية بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الإعلامية لمواكبة أعمال كافة اللجان الإشرافية والفرعية والميدانية في الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات  .
وأشار إلى أن الخطة تشمل عملية التغطية والتنسيق مع وسائل الإعلام لإنتاج الفلاشات والبروشورات والملصقات التوعوية المختلفة لمواكبة الحملة بشقيها التوعوي والإعلامي انطلاقاً من دور الإعلام في التأثير على المستهلك من حيث تشكيل الثقافة الاستهلاكية وتوعيته بما يوفر له الحماية من الغش والاحتكار والتلاعب بالأسعار .