مناقشة إجراءات تسهيل دخول البضائع عبر ميناء الحديدة

سبتمبر 25, 2019

عقد اليوم بصنعاء اجتماع ضم وزيرا المالية شرف الدين علي الكحلاني والنقل زكريا الشامي ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي.

كرس الاجتماع لمناقشة آلية التنسيق بين الجهات الحكومية المعنية بتسهيل دخول البضائع والسلع الغذائية والاستهلاكية عبر ميناء الحديدة.

وأكد الاجتماع الذي يأتي استكمالا للقاءات والاجتماعات السابقة، على أهمية التكامل بين تلك الجهات وتضافر الجهود لتسهيل وتبسيط إجراءات تدفق مختلف البضائع بما في ذلك آلية دخول الحاويات عبر الميناء.

وتطرق الاجتماع إلى الضوابط التنفيذية التي تهدف إلى التخفيف من الأعباء التي فرضها العدوان من خلال الحصار الاقتصادي المفروض على بلادنا منذ ما يقارب خمسة أعوام.

وشدد المجتمعون على ضرورة متابعة وتقييم الأعمال ومعالجة المعوقات التي تعترض سير العمل أولا بأول. وفي الاجتماع، أكد وزير النقل الحرص على تطوير العمل في ميناء الحديدة بالتنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية والغرفة الملاحية بما يسهم في تسهيل دخول البضائع والمواد الأساسية.

وأشار إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون مع القطاع الخاص في كافة المجالات التنموية بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار. فيما أكد وزير المالية استعداد الوزارة التعاون وتقديم التسهيلات اللازمة حسب الإمكانيات المتاحة ولما فيه المصلحة العامة.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لتوفير المواد الأساسية عبر ميناء الحديدة لتلبية احتياجات المواطنين في مختلف المحافظات.

هذا وقد اطلع وزير المالية ونائب وزير الصناعة والتجارة، على سير العمل بمركز المعلومات بوزارة النقل والمهام التي يقوم بها في قطاعات النقل الجوية والبرية والبحرية.

حضر الاجتماع عدد من المسئولين والمختصين بوزارتي المالية والنقل والجهات ذات العلاقة.