مجلس الوزراء يشيد بتوجه وزارة الصناعة بتشغيل مصنع الغزل وتشجيع استخدام الطحين المركب

صنعاء 17 مارس 2020م

أشاد مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بالتوجه الهام لوزارة الصناعة فيما يخص بدء التشغيل الجزئي لمصنع الغزل والنسيج لتوفير كمامات.
واعتبر المجلس هذا التوجه خطوة مهمة على طريق استعادة الدور الإنتاجي الهام للمصنع .. مؤكدا دعم الحكومة لهذه الخطوة ومتطلبات تطويرها.
وأثنى مجلس الوزراء على خطوة وزارة الصناعة والتجارة فيما يتصل بتشجيع المزارعين عبر مشروع الحبوب المركب الذي يعتمد على إضافة الحبوب المحلية لخبز الأفران والمخابز والذي من شأنه تحقيق القيمة الغذائية المطلوبة في هذا الخبز.
وأقر المجلس تأجيل كافة الفعاليات الرسمية والشعبية والمؤتمرات والندوات وورش العمل والحد من التجمعات في إطار الإجراءات الاحترازية الإضافية لمواجهة أي طارئ فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد على المستوى الوطني وحماية المواطنين والمعززة للتدابير الحكومية المعلنة خلال الأيام المنصرمة من قبل اللجنة الوزارية لمكافحة الأوبئة.
وكانت وزارة الصناعة والتجارة وإنطلاقاً من توجيهات وتوصيات لجنة مكافحة الأوبئة وجهت بتوفير الدعم لمصنع الغزل والنسيج لإنتاج كمامات طبية لتلبية متطلبات المستشفيات والمراكز الصحية والمصانع والشركات والمواطنين من الكمامات الطبية.
وقد بدأ مصنع الغزل والنسيج فعلياً العمل على إنتاج نصف مليون كمامة كمرحلة أولى سيتم مضاعفتها تباعاً وبما يغطي احتياجات السوق المحلية بالكميات المطلوبة وبالأسعار والجودة المناسبة
وفيما يتعلق بتشجيع الوزارة لاستخدام الطحين المركب فقد بدأت الوزارة عملية دعم هذا التوجه من خلال حزمة من الإجراءات والخطوات والتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية كوزارة الزراعة والري ومؤسسة تنمية وانتاج الحبوب والمؤسسة الاقتصادية اليمنية كما أن الوزارة تستعد لتنفيذ ورشة عمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لتدريب العاملين في المخابز وبما يسهم في نشر الوعي المجتمعي في هذا الجانب.