مجلس ادارة مؤسسة الاسمنت يشيد بتوصيات مجلس النواب حول مصانع الاسمنت الحكومية 

صنعاء ٩ يناير ٢٠٢٠م 
اشاد مجلس ادارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت بتوصيات مجلس النواب حول توجيه الحكومة بدعم مصانع الاسمنت الحكومية ومنحها كافة التسهيلات لاستعادة نشاطها.
 وأكد مجلس الإدارة في إجتماعه اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أهمية هذه التوصيات في تشجيع المصانع الحكومية على المنافسة مع مصانع القطاع الخاص .
كما تم خلال الاجتماع تقييم سير أداء المؤسسة خلال العام الماضي وجهودها في استمرار تشغيل مصنع اسمنت عمران واستكمال العمل لتشغيل مصنع اسمنت باجل. 
وناقش الاجتماع تقرير  رئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي تقرير حول سير العمل والأداء في المؤسسة ومصانع الاسمنت والخطط التطويرية التي تعتزم المؤسسة تنفيذها .
وفي الاجتماع ثمن وزير الصناعة والتجارة الدور الإنساني لمصنع اسمنت عمران والبرامج التي ينفذها لخدمة المجتمع المحلي .. لافتا إلى أهمية مضاعفة الجهود لإعادة تشغيل مصنع اسمنت باجل. 
وبين ان العمل يجري حاليا لاستبدال منظومة الاحراق في مصنع اسمنت عمران بالفحم الحجري .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات للمؤسسة لتنفيذ خططها وبرامجها التطويرية لقطاع الاسمنت 
وأقر مجلس الإدارة مشروع الموازنة التقديرية للمؤسسة للعام ٢٠٢٠م مع استيعاب الملاحظات المقدمة من أعضاء المجلس .
 
صادر : الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام