عضو السياسي الأعلى الحوثي يشيد بدور القطاع الخاص الوطني في التنمية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي

صنعاء 1 يناير 2020م

ثمن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي دور القطاع الخاص الوطني في التنمية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي للحد من الآثار السلبية التي ترتبت جراء العدوان والحصار على معيشة وحياة المواطنين .

وأشار الحوثي خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الذي ضم وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ونائب الوزير محمد أحمد الهاشمي وجمعية البنوك وجمعية الصرافين والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية وعدد من التجار إلى التبعات الكارثية لقرارات دول تحالف العدوان في الجوانب الاقتصادية على الشعب اليمني .

وأكد انفتاح الدولة والحكومة على كافة الحلول التي تؤدي إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد .. داعياً القطاع الخاص إلى تقديم رؤاهم للحلول والمعالجات للوضع الاقتصادي في مصفوفة متكاملة إلى اللجنة الاقتصادية العليا والحكومة عبر وزارة الصناعة والتجارة وعقد لقاء يضم كافة الأطراف المعنية للخروج بتصورات الحل .

وقال الحوثي " إن أمريكا هي من يدير العدوان والحصار على الشعب اليمني وانها ترفض أي حلول أو معالجات من شأنها التخفيف من الأعباء التي يواجهها المواطن والقطاع الخاص على حد سواء ".. لافتاً إلى أنها رفضت كل الحلول التي تم طرحها في السويد وخاصة ما يتعلق بالجوانب الاقتصادية ولفت إلى الاستعداد لمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه القطاع الخاص للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والاستفادة من أي تجارب او خبرات اقتصادية  .. مؤكداً أن القطاع الخاص الوطني في جبهة واحدة مع الشعب اليمني في مواجهة العدوان وأن لدينا جميعا القدرة على الانتصار فيها .

وخلص الاجتماع إلى ضرورة عقد لقاء وورشة عمل بين القطاع الخاص واللجنة الاقتصادية العليا والحكومة والمختصين والخبراء في هذا الجانب لتقييم الوضع الحالي للاقتصاد الوطني ودراسة الحلول والمعالجات التي من شأنها الخروج برؤى علمية حقيقية وناضجة وبما يسهم في تعزيز المواجهة للعدوان والحصار وأثارهما  .

صادر: الادارة العامة للعلاقات والإعلام