زيارات لقيادات وزارة الصناعة لتقييم مستوى تنفيذ النزول الميداني لضبط استقرار الأسواق .

صنعاء 28 اكتوبر 2019م

أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني أهمية تعاون الوزارة والمجالس المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات لإنجاح عملية النزول الميداني لضبط استقرار الأسواق وضبط المخالفين الذين يتلاعبون بأقوات المواطنين .

وأوضح الوكيل الغرباني خلال الاطلاع على مستوى تنفيذ النزول الميداني لضبط استقرار الأسواق في عدد من مديريات أمانة العاصمة أن عملية الرقابة على الأسواق والأسعار تكاملية بين كافة الأجهزة المعنية لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة من عمليات النزول الميداني والرقابة وحماية المستهلك .

ولفت إلى أن نزول قيادات الوزارة يهدف إلى التقييم المستمر والمتابعة لحركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي لحماية المستهلك  ومعالجة اي اختلالات أو سلبيات وبما يسهم في تحسين وتطوير اليات العمل والنزول الميداني من قبل مكاتب الصناعة في المحافظات والمديريات .

وحث على استمرار النزول الميداني لضبط المخالفات في المخابز والافران وكذلك مخالفات عدم اشهار الاسعار  لدى كل الفئات التجارية .. مؤكداً  ضرورة اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه المخالفات من خلال تحرير المحاضر والإشعارات بالمخالفات والغرامات ورفع التقارير عن العمل يومياً .

ودعا وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية من اي نوع كان إلى الرقم المجاني ( 174 ) .. مؤكداً  بأن غرفة عمليات الوزارة تعمل بشكل مستمر.

وكان الوكيل الغرباني ومعه مدير عام استقرار الأسواق خالد الخولاني ومدير عام حماية المستهلك عبد الله الضاعني ومدير عام المنافسة ومنع الاحتكار شكري العبسي  زاروا عدد من المخابز والأفران والمحلات التجارية التي زارتها فرق أمانة العاصمة بمديريات التحرير وشعوب والثورة بهدف تقييم سير أداء هذه الفرق ومستوى التزامها بالإجراءات والاليات التي تم تحديدها .

صادر :الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام