تقييم أداء لجان الدعم والمساندة بوزارة الصناعة والتجارة 

صنعاء ٢٢ ديسمبر ٢٠١٩م
 عقد اليوم بصنعاء اجتماع برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني لمناقشة وتقييم أداء لجان الدعم والمساندة والتقييم التي شكلتها الوزارة لدعم جهود عملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق في أمانة العاصمة والمحافظات .
وفي الاجتماع الذي ضم مدير عام استقرار الأسواق خالد الخولاني ومدير عام حماية المستهلك عبد الله الضاعني ومدير عام تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار شكري العبسي ومدير عام العمليات نجيب العذري حث الوكيل الغرباني أعضاء لجان الدعم والمساندة على ضرورة مضاعفة الجهود وتنفيذ مهامها في مساندة جهود الرقابة على الأسواق التي تقوم بها الفرق الميدانية في أمانة العاصمة والمحافظات.
وشدد على ضرورة قيام لجان الدعم والمساندة بتطبيق لائحة مخالفات العرض والاشهار السعري والعقوبات المقرة عليها تنفيذا لأحكام القانون رقم(19) لسنة 1999م بشأن تشجيع المنافسة ومنع الإحتكار والغش التجاري وقرار وزير الصناعة والتجارة رقم (66)لسنة 2007م بشأن تحديد آلية عرض وإشهار أسعار السلع.
واهاب وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية  بالاخوة التجار الإلتزام بعرض وإشهار أسعار السلع والمواد المعروضة للبيع في محلاتهم وبشكل بارز أمام الجمهور وحسب .طبيعة النشاط التجاري ولكافة الأنشطة التجارية.. مؤكدا أن الوزارة ستقوم بتنفيذ حملات نزول ميدانية للتاكد من الإلتزام بذلك وبصورة مستمرة .
كما أكد ضرورة مضاعفة الجهود من قبل اللجان الرئيسية والميدانية وبما ينعكس على نجاح العمل وتحقيق أهداف عملية الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة  والمحافظات.. مبينا اًن الوزارة لن تألوا جهداً في توفير المساندة وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها وفق الامكانيات المتاحة .
وكانت لجان الدعم والمساندة نفذت اليوم نزول إلى مديرية الوحدة بأمانة العاصمة للتفتيش على المنشآت التجارية وضبط المخالفات وتحرير محاضر الضبط لمخالفات نقص وزن الخبز ورفع سعر بيع الخبز في الافران ومنافذ البيع ومخالفة عدم عرض وإشهار اسعار السلع المتداولة .
وقامت اللجان بتحرير محاضر للمخالفات المتعلقة بتداول وبيع السلع و المنتجات المغشوشة والمقلدة والمخالفة للمواصفات والغير صالحة للاستهلاك الآدمي التالفة والمنتهية والنقص في الاحجام والعبوات ومخالفات الرفع غير المبرر لأسعار السلع والمنتجات وعدم الالتزام بقوائم الأسعار الصادرة عن الوزارة .


صادر : الادارة العامه للعلاقات العامة والاعلام