الصناعة تناقش نظام تكاليف مصانع الخرسانة ومعامل البلك

صنعاء ٢٥ مارس ٢٠٢٠م(سبأ)
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة المهندس عادل أحمد مرغم، الجوانب المتصلة بنظام تكاليف مصانع الخرسانة ومعامل البلك الذي تم إعداده من قبل فريق مختص بالوزارة والجهات المعنية.
 
وفي الاجتماع الذي ضم الفريق المشترك لإعداد نظام تكاليف مصانع الخرسانة ومصانع ومعامل البلك وأصحاب المنشآت العاملة في هذا المجال، استعرض مدير عام الرقابة الصناعية بوزارة الصناعة رئيس الفريق المشترك إبراهيم زيد المتوكل، خطوات الفريق لإعداد نظام تكاليف ضمن النظام المحاسبي للمنشآت وربطه بالوزارة لضبط الأسعار وفق متغيرات تكاليف مدخلات الانتاج وتحقيق السعر المناسبة لكافة الأطراف.
 
وأشار الوكيل مرغم إلى أن تشكيل الفريق المشترك الذي يضم ممثلي وزارتي الصناعة والمالية والهيئة العامة للمساحة الجيولوجية ومكتب رئاسة الجمهورية، إضافة إلى فنيين ومختصين، يأتي حرصا من قيادة الوزارة وهيئة المساحة الجيولوجية على تفعيل التنسيق مع القطاع الخاص للوصول إلى تصميم هذا النظام.
 
ولفت إلى أنه تم إنشاء موقع عبر الانترنت لتعبئة البيانات والمعلومات التي سيتم إعداد نظام التكاليف من خلالها بعد تحليل المعلومات وتصميم النظام المحاسبي الأمثل.
 
فيما أبدى أصحاب المنشآت الاستعداد التعاون مع الفريق لإنجاح المهمة والوصول إلى نظام يأخذ مصلحة الجميع بعين الاعتبار سواء المستهلك أو المنتج.