الصناعة تستعد لتنفيذ برنامج تدريبي للفائزين بمسابقة المبتكر اليمني

صنعاء 11أغسطس 2019م

تستعد وزارة الصناعة والتجارة تنفيذ برنامج تدريبي للفائزين بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية.

وأوضح مدير الصناعات الصغيرة بوزارة الصناعة والتجارة يونس محمد السوس ان البرنامج الذي سينفذ بالتعاون مع صندوق تمويل الصناعات والمشاريع الصغيرة في مجال ريادة الأعمال وإدارة المشاريع ودراسة الجدوى الإقتصادية سيمكن الشباب من دراسة السوق والحصول على التمويل وتقديم فرص استثمارية واعدة.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن دورات تدريبية للفائزين العشرة بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية في مجالات إدارة المشاريع ودراسات الجدوى والتسويق وإدارة الأعمال.

ولفت إلى أن البرنامج الذي يأتي ضمن البرنامج التنفيذي لمخرجات المسابقة يهدف لتطوير مهارات الفائزين في المسابقة وتنمية قدراتهم الإدارية والمالية والتسويقية ومساعدتهم على تنفيذ مشاريعهم .. مبينا أن الوزارة ستعمل بالتنسيق مع صندوق تمويل الصناعات والمشاريع الصغيرة على تقديم استشارات فنية ومالية وإدارية لهم .

ونوه السوسوة بمبادرة الصندوق وتعاونه لتنفيذ البرنامج .. مؤكدا حرص الوزارة على تنفيذ مخرجات المسابقة وتوصيات اللجنة الإشرافية ولجنة التحكيم وبما يحقق الهدف منها في تشجيع المبتكرين والمخترعين ورعايتهم وتبني ابتكاراتهم وحمايتها عن طريق تسجيلها وحفظها ومساعدتهم على تسجيلها في المراكز الدولية والإقليمية صادر :الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام