اختتام دورة حول التخطيط الاستراتيجي بوزارة الصناعة والتجارة

صنعاء 7اغسطس 2019

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي الحديث على ضوء الموجهات الإرشادية للرؤية الوطنية نظمتها الإدارة العامة للتخطيط بوزارة الصناعة والتجارة.

هدفت الدورة على مدى اسبوع إلى رفد 45 من كوادر الوزارة في كافة القطاعات والإدارات العامة بمهارات ومعارف في مجال التخطيط الاستراتيجي وآليات إعداد الخطط والبرامج وتنفيذها وفقاً لموجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة .

وفي الاختتام أوضح مدير عام التخطيط بالوزارة فهيم شمسان أهمية التخطيط الاستراتيجي في رسم الخطط ومعالجة المعوقات التي تواجه تنفيذها بشكل علمي ومواكبة التطورات وتعزيز الأداء وكذا استيعاب الأهداف الرئيسية للرؤية والأدوار المناطة بالوزارة في متابعة تفعيل وتنفيذ الرؤية الوطنية.      

وأشار إلى أن الوزارة أعدت برنامجاً تدريبياً لكوادرها في مختلف القطاعات يتواكب مع تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة “مرحلة الصمود والتعافي” 2019م -2020م للتعامل مع المصفوفات والخطط والتقييمات وفقاً للأهداف والسياسات ومؤشرات الخطط والبرامج للارتقاء بمستوى العمل وبما يكفل تنفيذ خطط الرؤية الوطنية وتحقيق أهدافها والتنفيذ الأمثل لخطط الوزارة وبرامجها.

وبين شمسان أنه تم تزويد المشاركين بالمهام والأهداف الحكومية في البرنامج العام وتوصيات مجلس النواب والرؤية الوطنية وخطط الحكومة للمرحلة الأولى من الرؤية وأولوياتها في قطاع الصناعة والتجارة لاستيعابها ضمن خطط الوزارة وبرامجها .

وحث المشاركين على تطبيق كل ما تلقوه في الدورة من مهارات ومعارف في الواقع العملي وفي خطط الوزارة لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة صادر:الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام