اختتام الملتقى التعريفي للتطبيق الإلكتروني لأطفال التوحد 

صنعاء ٣ فبراير ٢٠٢٠م

  اكد المشاركون في الملتقى التعريفي للتطبيق الإلكتروني لأطفال التوحد ضرورة دعم مراكز التوحد ومساعدة أطفال التوحد من قبل كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص .
وأوصى المشاركون في الملتقى الذي نظمته على مدى يومين شركة تارجيتس جايد بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ودعم شركة يمن موبايل بالعمل على تمكين التحول الرقمي للأفكار والأعمال وتوفير حلول رقمية يمنية تلبي الاحتياج بأقل التكاليف .
وثمن المشاركون جهود شركة تارجيتس جايد ووزارة الصناعة والتجارة وشركة يمن موبايل في إخراج تطبيق " طيف لأطفال التوحد " إلى النور ليسهم في تحسين ومتابعة عملية التعليم وتعلم المهارات السلوكية والادراكية والتفاعل الاجتماعي لطفل التوحد .
ودعا المشاركون كافة الجهات إلى العمل من اجل مساعدة اطفال التوحد كلا في مجاله ودعم مراكز التوحد لتكون المركز الذي يجب ان يصل اليه  الطفل وان تكون مركز  تجميع البيانات وتقديم الدعم .
كما أوصى المشاركون بإضافة ميزات مساعدة في التطبيق لمراقبة الحالات الصعبه من مرضى التوحد مثل  الحساسات للحركه في المنازل .
وطالبوا وسائل الإعلام بالقيام بدورها في التوعية المجتمعية وحشد الجهود لرعاية هذه الفئة .. لافتين إلى أهمية دور الاسرة والتدخل المبكر الذي يساعد في التحسن وتخفيف الاعراض .
وأوضحت المدير التنفيذي لشركة تارجيتس جايد انه تم خلال الملتقى التعريف بتطبيق الطيف الالكتروني لأطفال التوحد ومدى ملائمته كتطبيق معياري لنشر التوعية لتعزيز مهارات أطفال التوحد وكذا فهم احتياج المعالجين لهدف توفير تطبيق اخر مخصص للمدرب أو للمعالج لمتابعة حالة الطفل بشكل دائم .
وأشارت إلى أن الشركة قامت بتطوير فكرة التطبيق لتوفير التعليم لأطفال التوحد وتشخيص مستواه وتنمية مهارات الطفل إضافة إلى تطوير وتنظيم التواصل بين الأسرة والمدرب.