اجتماع بوزارة الصناعة يناقش سبل واليات تطوير عمل نظم المعلومات

 صنعاء 10 نوفمبر 2019م

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة سبل وآليات تطوير نظم عمل المعلومات بالوزارة لخدمة المتعاملين والمستفيدين من خدماتها وترتيبات انشاء النافذة الإلكترونية .

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان ومستشار الوزارة محمود النقيب تقرير مدير عام نظم المعلومات أروى القباطي حول نشاط الإدارة وخططها وبرامجها التطويرية لمواكبة الخدمات المقدمة للجمهور والمتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها. 

وتطرق التقرير إلى احتياجات هذه الخطط والبرامج من النواحي الفتية والمادية والتجهيزات المختلفة لتنفيذ عملية الربط الشبكي بين الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات في إطار مراحل إنشاء النافذة الإلكترونية. 

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة مضاعفة الجهود والعمل وفق مسارات متعددة تشمل تطوير العمل الحالي وتقديم أفضل الخدمات للجمهور واستكمال الترتيبات لإنشاء النافذة الإلكترونية بمختلف مراحلها واحتياجاتها الفنية والمالية والبشرية .

وشدد على ضرورة الاستفادة من التطورات التكنولوجية في خدمة المواطنين المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها وتبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز معاملات الناس . وأشار إلى ضرورة التنسيق بين مختلف الإدارات مع نظم المعلومات وخدمات الجمهور وتنظيم الأعمال لفتح المجال للدخول في إجراءات المعاملات الكترونيا من خلال موقع الوزارة الإلكتروني والرسائل القصيرة وتغعيل الخدمات في الموقع كالبحث عن الاسماء التجارية والعلامات والوكالات والتتبع للمعاملات وغيرها من الوسائل التي تسهم في التخفيف من معاناة الناس . 

ولفت الوزير الدرة إلى أن النافذة الإلكترونية ستسهم إلى حد كبير في مساعدة كافة المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها وتبسيط الإجراءات أمامهم.. مؤكدا استعداد قيادة الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم وتوفير الاحتياجات لإنجاح وتطوير العمل والارتقاء به .

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الوزير أحمد الحيسة .

صادر : الاداره العامه للعلاقات العامه والاعلام