اجتماع بوزارة الصناعة مع كبار تجار  البيض لإقرار تسعيرة موحدة 

صنعاء ١٧ ديسمبر 2019م 
عقد بصنعاء،اليوم اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجاره  عبدالوهاب يحيى الدرة وأمين العاصمة حمود عباد مع كبار تجار وموزعي البيض .
وأقر الاجتماع الالتزام بالبيع بالفواتير الرسمية وإقامة نقاط للبيع المباشر للمواطنين واشهار الأسعار والتوزيع الى كافة محافظات الجمهورية اليمنية وتحديد سعر البيع من البيض للمستهلك بما لا يتجاوز سعر الطبق الف و٣٧٥ ريال و٤٥ ريال البيضة .
وفي الاجتماع شدد وزير الصناعة على ضروره مراعاة تجار البيض لظروف البلاد الاقتصادية وحالة المواطن المعيشية وعدم الزياده الغير مبررة للأسعار .. موضحا أن أي زيادة في أسعار البيض يتم مناقشتها وطرحها مع الوزارة لمعرفة المبررات السعرية والاتفاق على قائمة موحدة تراعي تلك المتغيرات والمفارقات السعرية تحت قاعدة لاضرر ولا ضرار. 
من جانبه أوضح أمين العاصمة ان الدوله تقف في صف المستهلك بصورة رئيسية بشكل لا يتعدى على مصلحة التاجر ولن تسمح بالمزايدة في ذلك .. مشيرا إلى أنه سيتم اغلاق كافة المحلات التي لا تلتزم باتفاقيات ولا محاضر لوزاره الصناعة .
من ناحيتهم طرح تجار البيض بعض المعوقات والاشكاليات التي تواجههم ومنها ارتفاع تكلفة سعر الاستيراد الخارجي حتى وصولها إلى ميناء الحديدة وصولا الى المستهلك .. متطلعين إلى وجود حلول بديلة لتخفيف من حجم هذه  التكاليف وتعاون كبار التجار والمنتجين في الالتزام بمحاضر الوزارة والاتفاق على تسعيرة موحدة دون زيادة أو نقصان .
حضر الاجتماع وكيلا  أمانة العاصمة عبد الفتاح الشرفي وعلي شريم  وعدد من المعنيين .
 
صادر : الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام