اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة ترتيبات مسابقة المبتكر اليمني على قناة اليمن الفضائية

صنعاء 7 يناير 2020م

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة الترتيبات المتعلقة بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية 2020م  " المبتكر اليمني " والتنسيق مع قناة اليمن الفضائية .

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم ورئيس قطاع قناة اليمن الفضائية يحيى حميد ورئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي الترتيبات الفنية المتعلقة ببث حلقات المسابقة على القناة .

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية تقييم العمل في الموسم الأول للمسابقة وبما يسهم في تلافي السلبيات وأوجه القصور وتطوير الإيجابيات واستثمار النجاح الذي حققته المسابقة للارتقاء بالعمل وإبرازه بالصورة المتميزة التي يستحقها .

وتطرق إلى جهود الوزارة لإقامة المسابقة بشكل سنوي نظراُ لما حققته من نجاحات على مختلف المستويات والصعد .. لافتاً إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية لتقييم ودراسة كافة الأفكار التطويرية لتلافي أي قصور حصل في الموسم الأول وبما يسهم في نجاحها وضمان وصول كل مبدع إلى حقه وصولا إلى عمل متكامل يحقق الأهداف المرجوة  .

وأشار إلى أن المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي تبنتها ودعمتها وزارة الصناعة والتجارة هي احد الاعمال والمشاريع التي تدعم المواهب والأعمال والابتكارات وتقوم باستقطاب أصحاب الابداعات الجيدة ترجمة لأهداف الرؤية الوطنية .. داعياً المبدعين والمبتكرين والمخترعين إلى التقدم للمشاركة في المسابقة بابتكاراتهم ومشاريعهم عبر رابط الموقع الالكتروني للمسابقة وسيجدون كافة التسهيلات من لجنة الاستقبال التي تم تشكيلها لهذا الغرض .

ولفت إلى أن الوزارة وانطلاقاً من الحرص على التطوير والتحديث أقرت توسيع مجالات الجائزة لتشمل سبعة مجالات هي: الأتمتة والتحكم والذكاء الاصطناعي وأنتاج الطاقة وتكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات والإنتاج والصناعة الزراعية والصناعات الاستخراجية والمعدنية والأجهزة والمعدات الطبية .

وأشاد الوزير الدرة بدور قناة اليمن الفضائية في تعزيز الوعي المجتمعي والصمود والثبات في مواجهة العدوان وإيصال الرسالة الحقيقية للعالم ونقل الصورة الصحيحة والمظلومية التي تقع على اليمن واليمنيين وكذا دورها في إنجاح المسابقة في موسمها الأول .. معبراً عن أمله في أن تتواصل الجهود لإنجاح الموسم الثاني للمسابقة .

من جهته أكد رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية استعداد القناة للتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة وعكس كل أنشطتها وبرامجها وتوضيح دورها الهام في خدمة المجتمع وحماية المستهلك ودعم القطاع الخاص .. لافتاً إلى أن القناة أعدت خطة تطويرية لبرنامج المبتكر اليمني الموسم الثاني 2020م وسيتم دراسته مع اللجنة الإعلامية للوزارة لإقراره .

وأشار إلى أهمية المسابقة في إبراز قدرات الانسان اليمني المبدع والخلاق والقادر على الابتكار والتطوير وإيجاد البدائل مهما كانت الظروف وخاصة في ظل العدوان والحصار .

وأقر الاجتماع، الذي حضره مدير عام الصناعات الصغيرة بالوزارة يونس السوسوة ، تشكيل فريق عمل من الوزارة والقناة لدراسة كافة المقترحات الهادفة إلى تطوير المسابقة والبرنامج التلفزيوني وتقديمها إلى اللجنة الإشرافية للمسابقة . يشار إلى أن باب التسجيل في المسابقة مازال مستمراً ومفتوحاً للمبدعين والمبتكرين والمخترعين وأصحاب المشاريع الابتكارية عبر الرابط  rowadalebtkar.com وسينتهي في 31 يناير 2020م .

صادر : الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام