اجتماع بوزارة الصناعة للإعداد للموسم الثاني من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية

صنعاء 14 ديسمبر 2019م 
ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة الترتيبات للموسم الثاني من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي تتبناها وتقيمها وزارة الصناعة والتجارة .
واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم تقرير حول الترتيبات والاستعدادات لانطلاق الموسم الثاني من المسابقة وتشكيل اللجنة الإشرافية واللجان الفنية والإعلامية المساعدة ولجان التحكيم.
وتطرق الاجتماع إلى برنامج المسابقة والمواعيد المحددة لتقديم الطلبات وكيفية التقديم وكذا مراحلها والأنشطة والبرامج التي سيتضمنها الموسم الثاني للمسابقة .
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية مضاعفة الجهود والإعداد الجيد للموسم الثاني من المسابقة خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته المسابقة في موسمها  الأول والتفاعل الرسمي والشعبي الكبير والمتميز معها .. لافتاً إلى أن هذا النجاح يحسب ليس لوزارة الصناعة والتجارة فحسب ولكن للحكومة وللمجلس السياسي الأعلى والقيادة التي حرصت دوماً على متابعة المسابقة خطوة بخطوة .
وحث على ضرورة تلافي السلبيات وأوجه القصور والعمل على تطوير الايجابيات خلال الموسم الثاني للمسابقة لتحقيق الأهداف المرجوة منها في تشجيع المبتكرين على الابتكار وتطوير روح المبادرة الخاصة بهم واعطائهم الفرصة لتطبيق الابتكارات وانشاء المشاريع الخاصة بهم .
وأشار الوزير الدرة إلى أن المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية جاءت إنطلاقاً من أهمية الابتكار في كافة مجالات وجوانب الحياة بشكل عام والجوانب الصناعية والاقتصادية بشكل خاص وحاجة البلد في ظل العدوان والحصار إلى البدائل للتغلب على أثارهما لتوفير هذه البدائل وإتباع اقصر الطرق للإنتاج بكلفة اقل بالمواد الخام المحلية واستغلال الإمكانيات الوطنية بدلا عن الاستيراد والاعتماد على الخارج .
ولفت إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على تبني ورعاية عدد من المشاريع الابتكارية التي شاركت في المسابقة والبحث عن جهات راعية لعدد من المشاريع الابتكارية والتوقيع معها على دعم هذه المشاريع في إطار التنفيذ العملي لمخرجات المسابقة .. مشيداً بالجهود التي بذلت خلال الموسم الأول للمسابقة من قبل الجميع والذي أثمر تحقيق النجاح ومواصلة إقامة وتبني المسابقة .
ودعا وزير الصناعة والتجارة المبدعين والمبتكرين والمخترعين من كافة محافظات الوطن إلى المشاركة في الموسم الثاني للمسابقة في المواعيد التي سيتم الإعلان عنها من قبل اللجنة الإشرافية ووفقاً للشروط والمعايير وطرق التسجيل التي سيتم اعتمادها .
من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة وأشار إلى أن الوزارة وتنفيذاً لتوجيهات وتوجهات القيادة الحكيمة بدعم وتشجيع المبدعين والمبتكرين والمخترعين أطلقت المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية كأول مسابقة تهتم بالمبدعين والمبتكرين اليمنيين بشكل عام وتشجيعهم على تقديم الحلول المبتكرة لما يواجهه الوطن من تحديات على مختلف الصعد والناجمة عن العدوان والحصار .
وشدد على ضرورة أن تعمل اللجنة الإشرافية واللجان المساعدة بكل جد واجتهاد وتقديم كافة التسهيلات للمشاركين في سبيل إنجاح المسابقة خلال موسمها الثاني .. مؤكداً على أهمية استكمال كافة الترتيبات اللازمة لتدشين وإطلاق المسابقة .
 
صادر : الاداره العامة للعلاقات العامة والإعلام