إقرار خطة نزول لجان الدعم والمساندة لوزارة الصناعة إلى المحافظات

صنعاء 30 ديسمبر 2019م

أقر اجتماع عقد اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة خطة نزول لجان الدعم والمساندة التي شكلتها الوزارة إلى المحافظات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء عموم قطاع التجارة الداخلية خطة عمل للزيارات الميدانية التي ستنفذها اللجنة الإشرافية العليا ولجان الدعم والمساندة الى مكاتب المحافظات في إطار تفعيل الاداء الرقابي على الاسواق لحماية المستهلك.

وتتضمن مهام اللجان النزول الميداني المشترك من قبل اعضاء اللجنة الإشرافية العليا مع اللجنة الرئيسية بالمحافظة ولجان الدعم والمساندة النزول إلى الأسواق والمحلات التجارية وتقييم مستوى أداء الفرق الميدانية ومدى تنفيذ المهام المناطة بها .

وفي الاجتماع أشار وزير الصناعة والتجارة الى أهمية تكامل الجهود وتضافرها بين مكاتب الوزارة والمجالس المحلية ولجان الدعم والمساندة بما من شأنه إنجاح العمل الرقابي على الاسواق وحماية المستهلك.

 وحث اللجان على اعداد تقارير تفصيلية وتقييمية عن الاداء الرقابي بالمحافظات واللجان الفرعية بالمديريات من الناحية الادارية والرقابية مع التوصيات للمعالجات المقترحة لتحسين الاداء في المكاتب وتفعيل دورها .

وحث على استكمال ما تم البدء به في المرحلة الاولى بأمانه العاصمة من النزول والرقابة الميدانية للجنة الإشرافية العليا ولجان الدعم في المرحلة الثانية الخاصة بمتابعة الرقابة الميدانية المستمرة في بقية المحافظات من قبل اعضاء اللجنة الإشرافية العليا ولجان الدعم والمساندة والتي ستبدأ غدا الثلاثاء .

وأكد حرص قيادة الوزارة على توفير الإمكانيات للأزمة لتنفيذ خطة قطاع التجارة الداخلية فيما يتعلق بالرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.

وشدد الوزير الدرة على ضرورة التنفيذ الدقيق لمهام اللجان الميدانية وتنظيم عملها وبما يحقق الأهداف المرجوة من النزول المستمر .

يذكر أن المرحلة الثانية من عمل لجان الدعم والمساندة ستبدأ غدا الثلاثاء وتشمل محافظات عمران وصنعاء وذمار واب .

صادر :الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام