وزير الصناعة يلتقي رئيس هيئة التأمينات لمناقشة إمكانية دعم المبتكرين ومشاريعهم

صنعاء 8 يوليو 2019م
 ناقش وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة خلال لقائه اليوم بصنعاء مع رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم أحمد الحيفي إمكانية إنشاء محفظة استثمارية لدعم مشاريع المبتكرين المشاركين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية .
كما تم خلال اللقاء بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارة والهيئة وصندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة لإعداد الدراسات اللازمة للمشاريع الإنتاجية المطلوب تمويلها وفقاً للمعايير والشروط وتلبية الاحتياج للبلاد خاصة في ظل العدوان والحصار .
وفي اللقاء أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار جهود الوزارة للبحث عن دعم وتمويلات للمبتكرين لتنفيذ مشاريعهم وتحويلها إلى مشاريع إنتاجية وذات ربحية ويحفظ حقوق المبتكرين والمخترعين والجهات الداعمة من القطاعين الحكومي والخاص.
وأكد اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى برعاية المبتكرين والمخترعين وتطوير مشاريعهم الابتكارية .. لافتاً إلى أن الوزارة أعدت برنامج تنفيذي لاستيعاب مخرجات المسابقة والبحث عن رعاية وتمويل للمشاريع إضافة إلى دعم إنشاء شركات وطنية للمبتكرين .
ولفت وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية تشجيع المشاريع والصناعات المحلية بما يسهم في توفير فرص العمل والتخفيف من فاتورة الاستهلاك للسلع التي يمكن إنتاجها في اليمن .. مبدياً استعداد الوزارة للتعاون وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمشاريع التي تنطلق من توفير الاحتياجات والبدائل للبلاد للتغلب على اثار العدوان والحصار .
وحث على ضرورة التعاون بين الهيئة وصندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة وإعداد دراسات جدوى لمشاريع متنوعة ومختلفة في المجالات المختلفة
وثمن الوزير الدرة تفاعل رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات واستعداده لتقديم التمويلات للمشاريع الكبيرة والصناعات المختلفة وكذا تبني ورعاية المشاريع الابتكارية للمشاركين في المسابقة.
من جهته تطرق نائب وزير الصناعة والتجارة إلى جهود الوزارة في تبني المسابقة واستقطاب المواهب والأعمال والابتكارات وأصحاب الإبداعات في كافة المجالات الطبية والزراعية, والتصنيع والخطوط الإنتاجية والصناعية ترجمة لأهداف الرؤية الوطنية ..
وأكد أن المسابقة انبثقت فكرتها من توجهات الدولة لتشجيع ودعم المشاريع الصغيرة والتوجه نحو القطاع الانتاجي والصناعي لمواجهة لظروف الحصار القائم على البلاد .. مبيناً أن الوزارة تستعد لتنفيذ النسخة الثانية من المسابقة وفق اليات جديدة بعد تقييم نتائج المسابقة في نسختها الأولى وبما من شأنه تطويرها والارتقاء بها وبمخرجاتها.
من جهته أشاد رئيس الهيئة العامة للتأمينات بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية وما أفرزته من مواهب ومشاريع ابتكارية .. مؤكداً استعداد الهيئة لتمويل وتبني المشاريع للمشاركين في المسابقة وفق دراسات الجدوى التي سيتم تقديمها .
حضر اللقاء مدير عام الصناعات الصغيرة بوزارة الصناعة والتجارة يونس السوسوة والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة أحمد حمزة

صادر :الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام