وزير الصناعة والتجارية يلتقي لجنة تحكيم المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية

صنعاء 22 يونيو 2019م
 
 التقى وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة بصنعاء اليوم رئيس وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي تبنتها الوزارة واقامتها خلال الفترة أبريل – يونيو 2019م.
جرى في اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم استعراض توصيات لجنة التحكيم وتقييم المسابقة في نسختها الأولى وكذا المقترحات والآليات لتطويرها في نسختها القادمة.
وفي اللقاء اشاد وزير الصناعة والتجارة بالجهود المتميزة التي بذلها رئيس وأعضاء لجنة التحكيم والذين تم اختيارهم من الكفاءات العلمية في الجامعات اليمنية والمخترعين والمختصين  ودورهم الكبير في إنجاح المسابقة .. مؤكداً بان التوصيات والمقترحات التي وضعتها اللجنة ستكون محل اهتمام الوزارة بما من شأنه تطوير المسابقة .
واشار إلى إن الوزارة أقامت هذه المسابقة وتبنتها إنطلاقاً من رسالتها في تشجيع المبتكرين والمبدعين واكتشاف الأفكار والمشروعات الإبداعية الواعدة في المجالات المختلفة والدفع شباب الوطن نحو العمل والإبداع .. مبيناً أن الوزارة لن تألوا جهداً في البحث عن جهات راعية لتبني المشاريع الابتكارية كما تم تبني عدد من المشاريع وتشجيع اصحابها على إنشاء شركات وطنية لتطوير مشاريعهم وإنتاجها.
وأوضح الوزير الدرة أنه تم إعداد برنامج لقاءات مع الوزارات والجهات والمؤسسات المختلفة للخروج ببرامج عملية لدعم المبتكرين ومشاريعهم المختلفة كل في مجال اختصاصه إضافة إلى إعداد برنامج تنفيذي لاستيعاب مخرجات المسابقة .
ودعا وزير الصناعة والتجارة كافة المبتكرين والمخترعين والمبدعين إلى المشاركة في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية في نسختها المقبلة وتقديم مشاريعهم في المواعيد التي ستعلنها اللجنة الإشرافية ووفقاً للشروط والمعايير التي سيتم تحديدها من قبل اللجنة والتي سيتم الإعلان عنها وسيجدون كافة التسهيلات من جميع الجوانب.
وتم التأكيد خلال اللقاء على تشكيل فرق عمل لإعداد التصورات الخاصة بالنسخة الثانية من المسابقة والبرامج الزمنية والأليات التنفيذية لها ومواعيد استقبال مشاركات الراغبين التنافس فيها من جميع المجالات وفتح باب المشاركة لجميع المبتكرين الراغبين من محافظات الجمهورية كافة وبما يكفل الإعداد المبكر لها وتطوير الإيجابيات وتلافي السلبيات وأوجه القصور .
وتكونت لجنة تحكيم من أكاديميين ومتخصصين برئاسة عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء الدكتور محمد البخيتي ونائب عميد كلية الهندسة بجامعة إب الدكتور حاتم الدعيس والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الصناعات الصغيرة أحمد حمزة وعميد المخترعين اليمنيين محمد العفيفي ومدير عام الصناعات الصغيرة بوزارة الصناعة والتجارة يونس السوسوة.
حضر اللقاء مدير عام نظم المعلومات اروى القباطي.