مناقشة ترتيبات النسخة القادمة من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية

01/يوليو/2019
ناقشت اللجنة الإشرافية للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية اليوم برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي، ترتيبات النسخة القادمة من المسابقة.
واستعرض الاجتماع بحضور وكيلي الوزارة لقطاعي خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم والتجارة الداخلية عبد الله عبد الوالي نعمان، تقارير التقييم للنسخة الأولى من المسابقة والرؤى والمقترحات لتطوير النسخة القادمة من المسابقة بما يحقق الهدف من إقامتها وتبنيها.
وتطرق الاجتماع إلى ترتيبات إصدار كتيب عن المسابقة في نسختها الأولى وتكليف فريق عمل لإنجازه وإخراجه بالشكل المطلوب.
وفي الاجتماع أشاد نائب وزير الصناعة والتجارة بجهود اللجان الإشرافية والتحكيم والمساعدة والجهات المتعاونة وفرق العمل المتخصصة بأنشطة ومجالات المسابقة والتي أسهمت في إنجاحها .. مؤكداً أهمية التقييم للمسابقة في نسختها الأولى وتلافي أوجه القصور وتطوير الإيجابيات وبما من شأنه الارتقاء بها ومجالاتها في الأعوام القادمة .
وحث على الاهتمام بالمبتكرين والمخترعين والحفاظ على حقوقهم ودعوتهم لتسجيل ابتكاراتهم واختراعاتهم في الإدارة المختصة بالوزارة وتقديم التسهيلات لهم بما يضمن هذه الحقوق وفقاً للقانون اليمني والاتفاقيات الدولية.
وأكد الهاشمي ضرورة تضافر الجهود وتكاملها والعمل بروح الفريق الواحد للخروج ببرامج عملية لدعم المبتكرين ومشاريعهم المختلفة والتطوير المستمر للعمل.
وثمن اهتمام لمجلس السياسي الأعلى والحكومة بدعم المبتكرين والمخترعين والمبدعين في كافة مجالات وصنوف الإبداع، وهو يحفز الجميع على مضاعفة الجهود وتنفيذ البرامج العملية لرعاية المبدع اليمني.
ولفت نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أن الوزارة تنطلق في برامجها من التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والمتضمنة الاهتمام بالمبدعين والمخترعين والمبتكرين لإيجاد البدائل وفقاً لاحتياجات البلد خاصة في ظل العدوان والحصار.
فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال، خطط الوزارة الهادفة تطوير المسابقة في نسختها القادمة والإعداد الجيد لها وكذا البرنامج العملي والتنفيذي لأهداف المسابقة على مختلف المستويات من الاقتصاد والإنتاج والابتكار العلمي وإسهامها في تحقيق نقلة متميزة لليمن في المجالات الحياتية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية.
وأكد أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتذليل الصعاب أمام المخترعين بهدف إخراج مشاريعهم إلى الواقع .. داعيا أصحاب رأس المال الوطني ورجال الأعمال على استقطاب المبتكرين والمخترعين وتبني مشاريعهم لتحقيق التنمية الاقتصادية.

صادر :الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام