وزير الصناعة يؤكد السعي لتعزيز دور قطاع الصناعة في الاقتصاد الوطني

[04/يوليو/2020] صنعاء 
 
أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة السعي لتعزيز دور قطاع الصناعة في الاقتصاد الوطني .
 
وأشار الوزير الدرة خلال اجتماع عقد اليوم بصنعاء لمناقشة خطط وبرامج ومشاريع قطاع الصناعة بالوزارة ضمن خطة المرحلة الأولى للرؤية الوطنية إلى ضرورة تطوير سياسات فعالة لرفع مساهمة قطاع الصناعة في الاقتصاد وتحفيز القدرة الإنتاجية للقطاعات التنافسية .
 
وتطرق إلى جهود الوزارة في إقامة المناطق الصناعية في عدد من المحافظات وتوفير متطلبات البيئة الاستثمارية من خلال إيجاد التسهيلات والحوافز المشجعة وتفعيل التنسيق والتواصل مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لتطوير الشراكة بما يسهم في تبسيط الإجراءات للمستثمرين في القطاع الصناعي.
 
وشدد على ضرورة تنسيق الجهود بين قطاع الصناعة بالوزارة والجهات والهيئات والمؤسسات المختلفة لتنفيذ المشاريع والبرامج المدرجة ضمن الرؤية الوطنية وتبادل التجارب والخبرات بما من شأنه انجاحها وتنفيذها بالشكل المطلوب.. مؤكدا استعداد قيادة الوزارة لتقديم كافة التسهيلات والدعم لقطاع الصناعة والقطاعات المختلفة وكذا الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة.
 
وفي الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان استعرض وكيل قطاع الصناعة المهندس عادل مرغم ورئيس المكتب الفني رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة منذر الشرجبي الأنشطة والبرامج التي سيتم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى في قطاع الصناعة والتي تشمل ١٩ مشروعا ومبادرة وبرامج وأنشطة متنوعة .
 
وتطرقا إلى الأولويات التي تحرص الوزارة على التركيز عليها في إطار رؤيتها ورسالتها لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة والتي تشمل تحفيز الصناعات المحلية باتجاه التقليل من الاستيراد لحزمة مدروسة من السلع مع ضمان مستويات جودة مواكبة للسلع التي استهدفت في الإحلال.