تفقد سير أعمال الرقابة الميدانية على الاسواق في أمانة العاصمة

صنعاء ٦ يونيو ٢٠٢٠م

اطلع وكيل وزارة الصناعة والتجارة  لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان اليوم على أعمال الرقابة الميدانية بالأسواق في امانة العاصمة.

 واستمع الوكيل نعمان من نائب مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة عبد الرحمن الشامي إلى شرح على سير العمل ومستوى تنفيذ المهام المناطة بمكتب الأمانة والمديريات  في متابعة ضبط الاسعار واستقرار الأسواق  .

وشدد على ضرورة استمرار ومواصلة عملية النزول الميداني وضبط كل من يتلاعب بأقوات المواطنين .. مثمناً تعاون المجالس المحلية والأجهزة المعنية مع جهود الوزارة في تنفيذ النزول الميداني.

كما اطلع وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية على سير عملية متابعة المخابز والأفران ومدى التزامها بالبيع بالأوزان والأسعار المحددة وإغلاق عدد من المخابز غير الملتزمة.

وأكد اهتمام الوزارة بالجانب التمويني وحرصها على تأمين المخزون الغذائي من المواد الأساسية والغذائية والعمل على انسيابها وتحقيق استقرار الاسواق وتوفير السلع الغذائية وبالأسعار المناسبة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المتلاعبين بالأسعار وقوت المواطنين .

وأشاد بدور القطاع الخاص المتعاون في البيع بالأسعار المناسبة وتوفير السلع الغذائية والأساسية وأصحاب الافران والمخابز الملتزمين. 

وحث على مضاعفة الجهود من قبل اللجان الرئيسية والميدانية وبما ينعكس على نجاح العمل وتحقيق أهداف عملية الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة والمحافظات.

كما ثمن وكيل وزارة الصناعة اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى ومتابعته وتوجيهاته المستمرة بما من شأنه العمل على منع التلاعب بالأسعار وتوفير السلع الغذائية بما يلبي حاجة المواطنين وحماية المستهلك من الاستغلال والتلاعب .

من جانبه أكد نائب مدير مكتب الصناعةبأمانة العاصمة استمرار تنفيذ مهام الرقابة والنزول الميداني لحماية المستهلك وتطوير آليات العمل ومتابعة حركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي وذلك إنطلاقاً من الدور الحيوي للسلطات المحلية في مساندة الجهود لتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك.. مؤكدا عدم التهاون في حق كل من يتلاعب بالأسعار وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم.