وكيل الصناعة الغرباني يطلع على سير النزول الميداني للرقابة على الاسواق وضب0ط الأسعار

صنعاء 2 يونيو 2020م

اطلع وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني اليوم على سير عملية النزول الميداني للرقابة على الاسواق وضبط الأسعار التي تنفذها الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات.

وتفقد الوكيل الغرباني ومعه مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صادق صلاح سير عملية إغلاق عدد من المخابز والافران في مديريات الأمانة المخالفة للأوزان والأسعار المحددة .

وخلال عملية الإغلاق أكد وكيل قطاع التجارة الداخلية أن عملية الإغلاق تأتي في إطار النزول الميداني للرقابة على الأسواق ومن ضمنها الرقابة على الافران والمخابز ومدى التزامها بالأسعار والأوزان وكذا الاشتراطات الصحية , وشدد على ضرورة تفويت الفرصة على ضعفاء النفوس الذين يتلاعبون بالأسعار والأوزان بما يمس قوت المواطن .. داعيا المواطنين إلى التعاون مع جهود الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات والإبلاغ عن الأفران المخالفة للأوزان والأسعار ليتم ضبطها واتخاذ الإجراءات الحازمة ومنها الإغلاق المؤقت والنهائي والإحالة للنيابة العامة.

من جهته أشار مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة إلى أن المكتب شكل لجان ميدانية في المديريات للقيام بعملية الرقابة على الاسواق وضبط المخالفات السعرية على المحلات التجارية والمخابز العادية والآلية والأسواق والمولات .

فيما أوضح نائب مدير عام العمليات المركزية بوزارة الصناعة والتجارة خالد الشرفي أنه تم خلال اليومين الماضيين إغلاق ٣٧ مخبز في أمانة العاصمة و٨ في محافظة الحديدة و٤ في محافظة اب و٣ في محافظة تعز .

ولفت إلى أن التقييم المستمر لمستوى تنفيذ النزول الميداني الذي يتم بصورة يومية لضبط استقرار الأسواق بأمانة العاصمة والمحافظات يتلافي القصور ويطور الإيجابيات ويسهم في تحسين العمل والأداء .